واع/ السفارة الامريكية : مهمة التحالف الدولي ستتحول الى شراكة امنية بقيادة مدنية

واع/ بغداد/ متابعة

اعلنت السفارة الامريكية في بغداد:” ان مهمة التحالف الدولي العسكرية بالعراق ستتحول الى شراكة امنية ثنائية بقيادة مدنية”.

وقال متحدث باسم السفارة في تصريح صحفي ،تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” ان التحالف الدولي لهزيمة داعش (عملية العزم الصلب) سينتقل من مهامه العسكرية في العراق الى شراكة امنية ثنائية أكثر تقليدية،”.

واضاف :” ان هذا التحول لا يعني نهاية عمل التحالف الدولي لهزيمة داعش، بل يأتي ضمن خطة التحول نحو تعزيز الاستقرار في العراق من خلال الشراكة الامنية والتعاون المدني المستمر”.

ت/م.م