واع/ السفارة الامريكية : مهمة التحالف الدولي ستتحول الى شراكة امنية بقيادة مدنية
واع/ بغداد/ متابعة
اعلنت السفارة الامريكية في بغداد:” ان مهمة التحالف الدولي العسكرية بالعراق ستتحول الى شراكة امنية ثنائية بقيادة مدنية”.
وقال متحدث باسم السفارة في تصريح صحفي ،تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” ان التحالف الدولي لهزيمة داعش (عملية العزم الصلب) سينتقل من مهامه العسكرية في العراق الى شراكة امنية ثنائية أكثر تقليدية،”.
واضاف :” ان هذا التحول لا يعني نهاية عمل التحالف الدولي لهزيمة داعش، بل يأتي ضمن خطة التحول نحو تعزيز الاستقرار في العراق من خلال الشراكة الامنية والتعاون المدني المستمر”.
ت/م.م

