واع/بسبب موقفهم من الفساد.. حماية محافظ صلاح الدين تمنع ناشطين من لقاء درجال

واع/بغداد/ع.ف

كشف ناشطون مدنينون في صلاح الدين، الثلاثاء، عن قيام حماية محافظ صلاح الدين عمار جبر بمنعهم من لقاء وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي يزور المحافظة حاليا.

وووصل صباح اليوم الثلاثاء محافظة صلاح الدين وزير الشباب والرياضة عدنان درجال للوقوف على معاناة الفرق الرياضية والتجمعات الشبابية، فيما منعت قوة من حماية المحافظ عمار جبر الجبوري عدداً من الناشطين لمواجهة الوزير وطرح معاناتهم”.

واستنكر عدد من الناشطين الشباب ما قامت به قوة من حماية محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبوري بطردهم من مبنى المحافظة، بسبب مواقفهم المناهضة للفساد والفاسدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب حديثهم.

وذكر الناشط المدني يزيد الحسون،في تصريح نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان”قوة من حماية المحافظ اعتدت على مجموعة من الناشطين بالضرب والشتم ومنعتنا من دخول قاعة المحافظة بعد ان وجهة لنا دعوة من قبل مكتب الوزير”.

واضاف الحسون، ان”الغاية من ابعادنا من مقابلة الوزير هو لعدم كشف فساد المحافظ وتورطه في سرقة الكثير من المشاريع ومنها الرياضية”، مطالباً رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى”التدخل الفوري في شوون المحافظة وكشف ملفات الفساد واحالة المتورطين الى القضاء العراقي”.

وأكد الوزير خلال الزيارة، على”اهمية كسب الشباب والوقوف على ما يعانوه وحل جميع مشاكلهم والعمل على تطوير القطاع الرياضي في صلاح الدين ، مشيراً الى”وجود خطة عمل تفي بالارتقاء بواقع كافة النشاطات الرياضية والشبابية”.

ولفت درجال الى”اهمية ان ياخذ الشباب دورهم في قيادة المجتمع وهذا ما تدعو اليه حكومة الكاظمي”.