واع/ الشمري يوجه باعتقال جندي ونائب ضابط اعتدوا على سائق صهريج يحمل الاوكسجين

واع/ بغداد / ن .ن

أعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالامير الشمري، الثلاثاء، اعتقال جنود اعتدوا على سائق صهريج اوكسجين طبي في منفذ سفوان الحدودي مع الكويت.
وذكر تصريح ل الشمري نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) “تم اعتقال جندي ونائب ضابط اعتدوا على سائق صهريج يحمل الاوكسجين الطبي ومنعاه من الدخول عبر الكويت الى العراق في منفذ سفوان الحدودي”.
ووجه أهالي مدينة الناصرية، الثلاثاء، نداءً الى نائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الامير الشمري بعد اعتداء جنود على سائق شاحنة ينقل الاوكسجين الطبي الى المحافظة.
وقال جمع من اهالي الناصرية في الرسالة: “الى السيد الفريق عبد الامير الشمري المحترم، ظهر اليوم وصل من الكويت 31 صهريجا محملا بغاز الاوكسجين الطبي الذي تعاني مستشفياتنا نقصا حادا منه، وتسبب هذا النقص بعشرات حالات الوفيات بفيروس كورونا وان احد الجنود مع نائب ضابط منعوا دخول هذه الصهاريج وقاموا بالاعتداء بطريقة وحشية على احد السائقين كونه اخبرهم ان فعلهم هذذا سيتسبب بموت المرضى وقاموا بعد الاعتداء عليه بايداعه التوقيف”.
وتابعت الرسالة: “نرجو تدخلكم ومحاسبة المقصرين وانقاذ حياة المرضى الراقدين في المستشفيات وفي دورهم وهم بامس الحاجة للاوكسجين، كنا نتامل ان يكون وجود هذه القوات عامل انتظام واستقرار لكن للاسف هذا التصرف وهذا الاستهتار بارواح الناس وكرامتهم لا يبشر بخير ونرجو منكم فتح تحقيق عاجل وقبلها سرعة ادخال صهاريج الاوكسجين المتوقفة في منفذ سفوان الحدودي