واع/ العراق يمنع استيراد التمور المعبأة لمدة 3 أشهر
واع/ بغداد/م.ا
أكدت وزارة الزراعة، اليوم ، موافقة المجلس الوزاري للاقتصاد على مقترحها القاضي بمنع استيراد التمور المعبأة لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من 10 أيلول الجاري.
وقالت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، إن “القرار جاء حفاظًا على المنتج المحلي، ولاسيما مع توفر التمور بكميات كافية في الأسواق”، مبينة أن “الإجراء يهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وحماية المزارع العراقي”.
وأضافت, أن “الخطوة تنسجم مع سياسة الحكومة في دعم الزراعة المحلية وتقليل الاعتماد على الاستيراد الخارجي، بما يحقق التوازن بين العرض والطلب ويعزز إيرادات الفلاحين”.
ت/م.م

