واع/ رئيس الوزراء الياباني يعرب عن رغبته بالتنحي عن منصبه

واع/ بغداد

قال مسؤولون حكوميون في اليابان اليوم ، إن رئيس الوزراء الياباني (شيجيرو إيشيبا ) أعرب عن نيته التنحي عن منصبه، وذلك قبل يوم واحد من اتخاذ الحزب قرارا بشأن إجراء انتخابات رئاسية.

وكان الحزب الليبرالي الديمقراطي وشريكه حزب( كوميتو ) ،خسرا أغلبيتهما في انتخابات مجلس النواب بعد تولي (ايشيبا) السلطة، بالإضافة إلى عدم تحقيقهم الأغلبية في انتخابات مجلس الشيوخ في يوليو الماضي. بحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (NHK).

وكان إيشيبا قد أعلن الثلاثاء الماضي، أنه سيحدد مستقبله السياسي في “الوقت المناسب”، مؤكداً حرصه على البقاء في منصبه لتحقيق أهدافه السياسية، حتى مع إعراب أحد مساعديه المقربين عن استعداده للاستقالة من منصب رئيسي في الحزب.

ت/م.م