واع/ النفط يرتفع 0.33 بالمئة بعد قرار “أوبك+” بزيادة الإنتاج
واع/ بغداد
ارتفعت أسعار النفط اليوم، الثلاثاء، بعد أن قررت مجموعة “أوبك+” زيادة الإنتاج، في حين استمر دعم الأسعار نتيجة المخاوف إزاء تقلص المعروض.
وصعد خام “برنت” 22 سنتًا، أو 0.33%، إلى 66.24 دولارا للبرميل.
وزاد خام “غرب تكساس”، الوسيط الأمريكي، 24 سنتًا، أو 0.39%، إلى 62.50 دولارا للبرميل.
واتفق ثمانية أعضاء في “أوبك+”، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها أمس الأول، الأحد، على زيادة الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر بمقدار 137 ألف برميل يوميًا، ويقل هذا كثيرًا عن الزيادات الشهرية التي بلغت حوالي 555 ألف برميل يوميًا لشهري سبتمبر وأغسطس، و411 ألف برميل يوميًا لشهري يوليو ويونيو.
ت/م.م


