واع / المديرية العامة للماء تباشر بالمرحلة الثانية لأحتساب حصة الفرد من المياه في ذي قار
واع / ذي قار / ت.ح
أكد المهندس عمار عادل المالكي مدير عام المديرية العامة للماء ان الكوادر الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة للماء باشرت بالمرحلة الثانية لمشروع حتساب_حصة_الفرد من المياه في محافظة ذي قار وبالتنسيق مع منظمة اليونسيف ومديرية ماء محافظة ذي قار بعدما أنهت استطلاعها في العاصمة بغداد ضمن المرحلة الاولى التي شملت ثلاث مناطق.
وأوضح المالكي لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان الحملة في محافظة ذي قار سستمر لمدة (10) ايام حيث بدأت من مديرية ماء ذي قار بإقامة ورشة عمل تعريفية على نظام ODK للمشاركين الغرض منها إدخال البيانات إلكترونيا والخاص بالمسح الميداني، مشيرا الى ان الحملة ستشمل (3) مناطق هي حي المعلمين /سومر والادارة المحلية ومنطقة المتنزه في مركز محافظة ذي قار، مبيناً أن الفريق سيقوم باجراء مسوحات ميدانية صباحية ومسائية بواقع (500-600) قراءة عداد منزلي لجمع بيانات دقيقة تساهم بشكل كبير في إعادة احتساب حصة الفرد من المياه.
ت/ ز.ن


