واع/ نتنياهو: الجيش بدأ عملية عسكرية برية واسعة النطاق في مدينة غزة

واع/ بغداد

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، أن الجيش بدأ عملية عسكرية برية واسعة النطاق في مدينة غزة، واصفًا إياها بأنها “مرحلة حاسمة”، وذلك في شهادته أمام محكمة تل أبيب المركزية.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر رسالة باللغة العربية، أن “الجيش بدأ بتدمير البنية التحتية لحماس”، محذرًا سكان غزة من أن المدينة “منطقة قتال خطيرة”، داعيًا إلى إخلائها نحو الجنوب .

على صعيد متصل طالبت الخارجية الفلسطينية بتدخل دولي استثنائي وعاجل لحماية المدنيين في غزة.

ت/م.م