واع / كتلة برلمانية: لايصح ان تنبسط الدولة هيبتها في مجال وتنقبض في آخر

واع / بغداد / ل . هـ

اكدت كتلة النهج الوطني، الخميس، على عدم بسط هيبة الدولة في مجال وتنقبض في مجال آخر لان ذلك سيعزز الشعور بالمظلومية والغبن ويترتب عليه آثار وردود افعال لاتنفع الجميع.

وقال رئيس الكتلة عمار طعمة في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، ان “تعزيز هيبة الدولة وسيادة القانون بعدالة ركيزتان أساسيتان لحفظ المجتمع ومصالحه العامة، ومسؤولية تحقيقها تضامنية جماعية تتحملها الحكومة والقوى السياسية والفعاليات الاجتماعية، ولايصح ان تنبسط هيبة الدولة في مجال وتنقبض في مجال آخر لان ذلك سيعزز الشعور بالمظلومية والغبن ويترتب عليه آثار وردود افعال لاتنفع الجميع” .

واضاف، ان “الدولة مسؤولة عن حماية امن الأفراد ومنع أساليب القتل والاغتيال للمتظاهرين السلميين وفي ذات الوقت تتحمل مسؤولية حفظ النظام العام وحماية مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة “.

واشار الى انه “اي اختلال في معادلة المسؤولية سيقود للاستنزاف والمزيد في الخسائر والأضرار بمصالح الشعب العامة المشتركة” .

وتابعة: “لابد ان يركن الجميع للأساليب الدستورية والقانونية في التعبير عن مواقفه ومسيرته في الإصلاح والتغيير الإيجابي الذي يتطلع الشعب العراقي لتحقيقه” .

واختتم طعمة بالقول: “لنتذكر جميعًا اننا ابناء شعب ووطن واحد تجمعنا الكثير من القواسم والمشتركات  التي لو ركزنا عليها وتوحدت جهودنا حولها لاستطعنا تحويل علاقة الخصومة والتوتر التي تزايدت في الفترة الأخيرة الى علاقة تكامل وتعاون تكفل ترسيخ الامن والسلم الأهلي وانجاز الأهداف الكبيرة بالإصلاح وتغيير الواقع السلبي الى آخر إيجابي يتحدد بالوسائل السلمية والآليات الديمقراطية ، ولاخيار انفع للجميع من هذا” .

ت / ل . هـ