واع / التخطيط: انخفاض التضخم السنوي لشهر آب بنسبة 1%
واع / بغداد/ م.أ
أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، انخفاض التضخم السنوي لشهر آب بنسبة (1) بالمئة.
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)إن “الوزارة، سجلت ارتفاعاً طفيفاً في معدل التضخم خلال شهر آب الماضي بنسبة (0.8%)، مقارنةً مع شهر تموز الذي شهد انخفاضاً بمعدل (0.1%)”.
وأوضح أن “معدل التضخم السنوي لشهر آب 2025 انخفض بنسبة (1%) مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي 2024″، مرجحاً “الارتفاع في معدل التضخم الشهري إلى زيادة أسعار ثلاثة أقسام رئيسة، إذ ارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية بنسبة (1.7%)، وقسم السكن بنسبة (0.1%)، والسلع والخدمات المتنوعة بنسبة (0.6%)”.
وأضاف أن “أربعة أقسام أخرى شهدت انخفاضًا في أسعارها، فيما استقرت أسعار خمسة أقسام عند مستوياتها المسجلة في شهر تموز الماضي”.
ت/ ز.ن


