واع/ الثروات الطبيعية بكردستان: أوفينا بالتزاماتنا النفطية وننتظر توقيع بغداد

واع/ مكتب اربيل/م.ا

أكدت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان، اليوم الأربعاء ، أنها أوفت بجميع التزاماتها المتعلقة بتصدير نفط الإقليم مع وزارة النفط الاتحادية، وذلك في إطار توصيات وقرارات مجلس الوزراء.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ، أن “جميع الشركات المحلية والأجنبية وقّعت على الاتفاقية الثلاثية، باستثناء شركة أجنبية واحدة لم توقّع بعد، وهو أمر لا يؤثر على الاتفاقية الثلاثية بين وزارتنا والشركات ووزارة النفط الاتحادية”، مضيفة: “ننتظر رد وزارة النفط الاتحادية لتوقيع الاتفاقية، لتتمكن شركة تسويق النفط (سومو) من البدء بتصدير النفط في أسرع وقت ممكن وتطبيق بنود الاتفاقية.

ت/م.م