واع/ النفط : استئناف التصدير النفط عبر الخط العراقي التركي

واع/ بغداد/م.ا

اكدت وزارة النفط :” ان استئناف تصدير النفط من إقليم كردستان عبر الخط العراقي التركي جرى بدون اي مشاكل فنية”.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، انه :” تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، وبمتابعة مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط المهندس حيان عبد الغني، وبالتعاون الوثيق مع وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان، تم صباح اليوم السبت الموافق ٢٧/ ٢٠٢٥/٩ استئناف عمليات تصدير النفط الخام من الإقليم عبر الخط العراقي التركي “.

واوضحت :” ان عمليات التشغيل انطلقت عند الساعة السادسة صباحاً بوتيرة عالية وانسيابية تامة ، دون تسجيل أي مشاكل فنية تُذكر، ما يعكس نجاح الجهود المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم في تحقيق هذا الانجاز المهم”.

واضافت : ” ان هذا التطور يعد خطوة بارزة نحو تعزيز إدارة الثروة الوطنية بروح الشراكة والتنسيق العالي، بما يسهم في ضمان استدامة الصادرات النفطية ودعم الاقتصاد الوطني.

ت/م.م