واع/ التربية تحسم أكثر من ألف قضية بين تحقيق وتزوير في آب وأيلول

واع/ بغداد/م.ا

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء  عن حسم أكثر من 1,200 قضية خلال شهري آب وأيلول، بجهود دائرة التقويم والامتحانات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , أن “التربية كشف عن أبرز منجزات المديرية العامة للتقويم والامتحانات، بعد حسم أكثر من 1,200 قضية تحقيق وتزوير خلال شهري آب وأيلول الماضيين، بجهود وزارية صارمة هدفت إلى حماية مصداقية الشهادات وترسيخ معايير النزاهة في جميع مفاصل العملية التعليمية، وذلك تحت إشراف ومتابعة المدير العام نعمة حربي”.

وأضافت, أن “الوزارة تمضي قدما في تطوير آليات الرقابة وتعزيز كفاءة الأداء، لضمان نزاهة الامتحانات وخدمة الطلبة والمؤسسات التربوية بدقة وشفافية عالية، في خطوة وزارية نوعية تهدف إلى زيادة الثقة بالمنظومة التعليمية ومكافحة أي خروقات تمس مسار الطالب أو هيبة التعليم”.

ت/م.م