واع / حملة رقابية على المدارس الأهلية والحكومية في نينوى
واع/ مكتب نينوى / م.خ
نفذت فرق المتابعة التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بالتعاون مع شعبة الرقابة الصحية الأيسر حملة رقابية مشتركة على المدارس الأهلية والحكومية ضمن خطة المتابعة الدورية لشهر تشرين الأول لعام 2025.
وذكر مصدر اعلامي في في دائرة صحة نينوى لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع ان الحملة شملت عدداً من المدارس في مناطق مختلفة من الجانب الأيسر من مدينة الموصل، وجرى خلالها متابعة مدى الالتزام بالشروط الصحية العامة في بيئة المدارس، والتأكد من نظافة الساحات والصفوف ودورات المياه، فضلاً عن متابعة مصادر مياه الشرب والتأكد من سلامتها.
كما جرى تدقيق عمل الحوانيت والمطابخ داخل المدارس، ومتابعة صلاحية المواد الغذائية المعروضة وطرق حفظها، والتأكيد على عدم بيع الأطعمة المكشوفة أو المشروبات الغازية، مع متابعة تواريخ الإنتاج والنفاذ للمواد الغذائية.
والتأكيد على ضرورة حصول العاملين في الحوانيت المدرسية على بطاقات صحية نافذة، وامتلاكهم إجازات ممارسة عمل رسمية من شعبة الرقابة الصحية، لضمان سلامة الطلبة وحماية صحتهم من الأمراض المنقولة عبر الغذاء.
ت/ ز.ن


