واع/ وزير النفط يدشن مشروع الانبوب البحري الثالث بميناء الفاو الكبير
واع/ مكتب البصرة/م.ا
دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني ،مشروع الانبوب البحري الثالث في ميناء الفاو الكبير .
وذكر اعلام شركة نفط البصرة في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” ان المشروع يتضمن إكمال الأنبوب البحري الثالث الذي يقوم بنقل النفط الخام من مستودع الفاو باتجاه موانئ التصدير في الخليج العربي ” .
واضاف :” ان المشروع سينفذ على ثلاث مراحل ، الأولى الربط مع ميناء العمية ومحاولة تشغيل هذا الميناء ، والمرحلة الثانية الربط مع ميناء البصرة النفطي لضمان إدامة صادرات النفط ،و الثالثة إكمال نصب الوحدة العائمة بطاقة ٩٠٠ ألف برميل يومياً “، مبينا :” ان هذا المشروع سيضيف طاقة مؤكدة بحدود مليوني برميل يومياً .
ت/م.م


