واع/الأنبار تؤمن أبراج الطاقة الكهربائية المحاذية لسوريا

واع/بغداد/ع.ف

اكد قائممقام قضاء القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي ، السبت، تأمين كافة ابراج الطاقة الكهربائية من خطر الاسلحة الغير منفلقة تمهيدا لإعادة التيار الكهربائي الى المناطق القريبة من الشريط الحدودي مع سوريا.

وذكر المحلاوي في تصريح نقلته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “القوات الامنية امنت بالكامل كافة الابراج الكهربائية على الطريق الدولي السريع من خطر الاسلحة غير المنفلقة من مخلفات عصابات داعش الاجرامي تمهيدا لقيام كوادر وزارة الكهرباء بإعادة اعمار وتأهيل خط 132 لتغذية الاحياء السكنية بالطاقة الكهربائية لمناطق قضاء القائم القريبة من الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار”.

واضاف ان” حكومة القائم المحلية ابلغت كوادر الكهرباء بعدم وجود اي عارض للقيام بمهام اعادة اعمار وتأهيل شبكة الكهرباء المتضررة جراء قيام ارهابي داعش بتفجيرها وسرقة محتوياتها ابان سيطرته على القضاء”.

وأوضح المحلاوي، أن “الطريق الدولي السريع الذي يربط قضاء القائم بقضاء حديثة مؤمن بالكامل من خطر الاسلحة الغير منفلقة وباستطاعة كوادر الكهرباء العمل لإعادة التيار الكهربائي الى الاحياء السكنية القريبة من الشريط الحدودي مع سوريا “.