واع/ السوداني يبحث مع نائب رئيس دولة الإمارات بشرم الشيخ العلاقات الثنائية
واع/ بغداد/م.ا
بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في شرم الشيخ العلاقات الثنائية وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، اليوم الاثنين ، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك على هامش مشاركته في قمة شرم الشيخ بشأن غزة.
وبحسب البيان جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين الشقيقين.
وتناول اللقاء ايضا مجمل الأوضاع والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية، وجرى التأكيد على أهمية دعم جهود وقف العدوان على غزة، وإعادة إعمارها، وتوفير المتطلبات الأساسية للمواطنين الفلسطينيين.
وجرى خلال اللقاء كذلك بحث التعاون في مجال مشروع (طريق التنمية) الستراتيجي والمشاريع الملحقةبه، وضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتذليل العقبات وتفعيل الاتفاقيات الموقعة، بما يضمن تحقيق التكامل الاقتصادي ويدعم الأمن والاستقرار الإقليمي.
ت/م.م


