واع / الدخيل… افتتاح كنيسة كاتدرائية الطاهرة للكلدان في الموصل َ
واع /مكتب نينوى / م.خ
افتتح محافظ نينوى، عبد القادرالدخيل،كنيسة كاتدرائية الطاهرة للكلدان في منطقة الموصل القديمة، بعد إعادة إعمارها من جديد،
في الجنب الايمن الموصل.
وذكر الدخيل في تصريح نقله مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع أن إعادة إعمار كنيسة كاتدرائية الطاهرة تمثل رمزاً للتعايش والسلام واستعادة روح الموصل التاريخية التي تحتضن جميع المكونات الدينية، مشيراً إلى أن الحكومة المحلية وضعت خطة متكاملة لإعادة المسيحيين إلى داخل المدينة من خلال إعمار الكنائس والأديرة.
وأوضح الدخيل أن دعم مشاريع إعادة الإعمار وصون التراث الديني والثقافي في المدينة القديمة سيستمر بما يعكس اهتمام الحكومة المحلية بالحفاظ على الهوية التاريخية لمدينة الموصل وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين جميع مكوناتها.
ت/ ز.ن


