واع/ السوداني وجه بتشغيل مطار الموصل الدولي بشكل مؤقت

واع/ مكتب الموصل/م.ا

اأعلن محافظ نينوى عبد القادر الدخيّل، اليوم السبت ، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بتشغيل مطار الموصل الدولي بشكل مؤقت عبر الرحلات الداخلية، اعتبارًا من الأول من الشهر المقبل، وذلك من خلال سلطة الطيران المدني لحين حسم ملف التعاقد مع الشركة المشغّلة للرحلات الخارجية.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لمحافظ نينوى تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أوضح الدخيل :” ان هذا القرار يأتي في إطار تسريع تشغيل المطار وتخفيف العبء عن سكان نينوى”، مؤكّدًا :” ان الحكومة تسعى إلى تهيئة جميع الإجراءات الفنية والإدارية لضمان انطلاق الرحلات الداخلية قريبًا، تمهيدًا للانتقال لاحقًا إلى الرحلات الدولية المنتظمة بعد استكمال التعاقد الرسمي مع الشركة المشغلة.

ت/م.م