واع / وزير النفط: معدلات التصدير عادت لمستواها الطبيعي بعد إخماد حريق مستودع الزبير

زته بغداد/ م.م

اكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، ان تصاميم المستودعات معدة للتعامل مع الحالات الطارئة.

وقال وزير النفط، خلال مؤتمر صحفي  نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “مدة اخماد الحريق الذي اندلع في احد مستودعات الزبير لم تتجاوز ست ساعات”، مؤكداً ان “الفرق باشرت بعزل المستودع المتضرر عن منظومة التصدير بهدف استمرار عمليات التصدير من المستودعات الأخرى دون انقطاع”.

واضاف “منظومة التصدير أُعيدت الى وضعها الطبيعي من خلال استخدام مستودع زبير 2″، مشيراً الى ان “شركة نفط البصرة كانت قد راعت عند تصميم المستودعات مرونة عالية تمكنها من التعامل مع الحوادث الطارئة وضمان استمرارية العمل”.

واوضح ان “الحادث أسفر عن وفاة أحد الموظفين واصابة اربعة اخرين”.

ت/ ز.ن