واع/ درجال يبحث مع مدير الـ TBI اكمال المشاريع المتلكئة ودعم الاتحادات الرياضية

واع/بغداد/م.ا

بحث وزير الشباب والرياضة عدنان درجال مع مدير البنك التجاري العراقي TBI سبل تمويل المشاريع المتلكئة والمتوقفة ودعم ورعاية الاتحادات الرياضة .

وذكرت  الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ان درجال استقبل مدير البنك التجاري العراقي TBI، فيصل الهيمص، وبحث معه عدداً من الامور التي تتعلق  بإكمال المشاريع المتلكئة والمتوقفة التي تنفذها الوزراة وتنمية الاستثمار في المشاريع الوطنية، فضلاً عن دعم و رعاية الإتحادات الرياضية، وافاق التعاون المشترك بين الجانبين من اجل خدمة الرياضة العراقية.

واكد درجال خلال اللقاء حرص الوزارة على “اكمال البنى التحية والمنشآت الستراتيجية لتسخيرها خدمةً لقطاعي الشباب والرياضة، على الرغم من الضائقة المالية وظروف البلد في ظل جائحة كورونا”.

وقال درجال “نسعى لاستقطاب رأس المال ورجال الاعمال من أجل دعم ورعاية الإتحادات الرياضية لكي تعتمد سياسية التمويل الذاتي وعدم الحاجة إلى أموال الحكومة من خلال آلية تخدم الجهتين الراعية والمستفيدة، كما هو الحال في أغلب البلدان”.

فيما أشاد مديرعام المصرف العراقي للتجارة فيصل الهيمص، بالجهود التي يبذلها وزير الشباب والرياضة وحرصه على دعم وإسناد شريحتي الشباب والرياضة من خلال الافكار والرؤى التي تم مناقشتها بين الطرفين.