واع/ الخارجية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لوقف الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى
واع/ بغداد
نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، بأشد العبارات بسياسات إسرائيل تجاه الأسرى الفلسطينيين ووصفتها بأنها :”جريمة ممنهجة تستوجب العقاب”.
وقالت الوزارة في بيان، إن” إسرائيل تستخدم الاعتقال التعسفي والتعذيب أداة من أدوات الحرب”.
كما نددت الخارجية الفلسطينية باستمرار السلطات الإسرائيلية في منع الصليب الأحمر من زيارة الأسرى وحرمانهم من الزيارات العائلية.
واشارت في البيان، الى إن” الممارسات الإسرائيلية داخل السجون، بما في ذلك التعذيب والحرمان والإهمال الطبي والعقوبات الجماعية وعمليات القتل البطيء، تشكّل امتدادًا لحرب الإبادة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن وجوده”.
ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان للتحرك العاجل لوقف هذه السياسات بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
ت/م.م


