واع/ الذهب يتخطى 4050 دولاراً للاونصة
واع/ بغداد
ارتفعت اسعار الذهب، اليوم الاثنين، اكثر من 50 دولاراً بعد افتتاح الاسواق الآسيوية، ليتخطى حاجز 4050 دولاراً للاونصة.
وسجل سعر الذهب صباح اليوم 4052 دولاراً للاونصة.
وبحسب المحللين، فان ارتفاع اسعار الذهب في اول يوم من افتتاح الاسواق هذا الاسبوع، جاء بسبب عدم الوضوح في الافق الاقتصادي للولايات المتحدة.
ودفعت البيانات المتعلقة بسوق العمل الاميركي وضعف ثقة المستهلك، التجار الى الاعتقاد بان البنك المركزي الاميركي سيخفض اسعار الفائدة مرة اخرى في الشهر المقبل.
وتوصل مجلس الشيوخ الاميركي إلى اتفاق بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي من شأنه استئناف التمويل الفدرالي وانهاء الاغلاق الحكومي الذي امتد اربعين يوماً في رقم قياسي، وفق وسائل اعلام اميركية.
كما ان الهدنة التجارية بين الصين والولايات المتحدة يمكن ان تؤدي الى انخفاض اسعار الذهب.
ت/م.م


