واع / مسرور بارزاني: نعقد الأمل على بدء عهد جديد لعراق اتحادي ديمقراطي

واع / بغداد

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، أن عملية التصويت والإدلاء بالأصوات للانتخابات النيابية الاتحادية اكتملت بنجاح.
وقال بارزاني في بيان تلقته وكالة انباء الاعلام العراقي (واع)،إن” عملية التصويت والإدلاء بالأصوات للانتخابات النيابية الاتحادية، اكتملت بنجاح”.
وأضاف، أنه “أتقدم بخالص التبريكات إلى الشعب العراقي عامة، وشعب كوردستان خاصة، شاكراً لهما مشاركتهما في هذا الاستحقاق الانتخابي وممارستهما لحقوقهما وواجباتهما الوطنية في انتخاب ممثليهما”.
وثمن بارزاني “عالياً جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والأجهزة الأمنية بتشكيلاتها كافة، من أسايش وشرطة وبيشمركة، على دورهم المسؤول في إنجاح العملية الانتخابية وحفظ أمنها وسلامتها”، مشيدا بـ”جهود جميع الوكلاء والمراقبين من الهيئات الأجنبية والمحلية على ما قدموه من عون ومتابعة دقيقة لعملية الاقتراع”.
وأعرب بارزاني عن “أمله أن تُحترم أصوات الناخبين وتُصان ثقتهم، وأن يكون الممثلون المنتخبون معبرين حقيقيين عن إرادة الشعب، مخلصين في أداء مسؤولياتهم الوطنية في الدفاع عن الحقوق الدستورية لشعب كوردستان، وصون كيان الإقليم وحمايته، وتلبية تطلعات سائر المواطنين العراقيين”.
واختتم بارزاني بالقول:”نغتنم هذه المناسبة لنعقد الأمل على بدء عهد جديد لعراقٍ اتحادي ديمقراطي تترسخ فيه العدالة لنيل جميع الحقوق المشروعة لشعبنا، وأن تُسهم نتائج هذه الانتخابات في الارتقاء بمستوى معيشة ورفاهية المواطنين العراقيين قاطبة، وتعزيز مكانة إقليم كوردستان، وحل القضايا العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية حلاً جذرياً بموجب الدستور والاتفاقيات الموقعة، مع الاحترام التام للكيان الدستوري للإقليم”.

ت / ع ع