واع/ الذهب يواصل انخفاضه مع ارتفاع الدولار
واع/ بغداد
انخفض الذهب للجلسة الرابعة على التوالي ،اليوم الثلاثاء، متأثرًا بقوة الدولار وتراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل.
وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمائة إلى 4039.19 دولارا للأوقية (الأونصة).
وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الاول 0.9 بالمائة إلى 4038.60 دولار للأوقية.
واستقر مؤشر الدولار مقابل عملات رئيسة بعد ارتفاع حاد في الجلسة السابقة. ويزيد ارتفاع الدولار من كلفة الذهب على حاملي العملات الأخرى”.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمائة إلى 50 دولارا للأوقية، وارتفع البلاتين 0.3 بالمائة إلى 1538.74 دولار، وانخفض البلاديوم 0.5 بالمائة إلى 1386.01 دولار.
ت/م.م


