واع/ انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لمكافحة المخدرات

واع/ بغداد

انطلقت صباح اليوم الخميس ، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لمكافحة المخدرات ، برعاية الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة ، تحت شعار ” نحو مجتمع خال من المخدرات… بالعلم والتعاون نبني المجتمع “، بحضور ممثلي المؤسسات الصحية والطبية والبعثات الدولية والجامعات ووزارات الداخلية والعدل والتعليم العالي والتربية والعمل ، حيث سيعرض المؤتمر عبر جلسات حوارية مباشرة بحوثا علمية ودراسات تخصصية حول مكافحة ظاهرة المخدرات .

ويتضمن المؤتمر ، استعراضا لأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية خلال العام الحالي، كما يتناول كميات المخدرات التي تم ضبطها وإتلافها بالتعاون مع الجهات الأمنية والقضائية المختصة ، فضلا عن عرض قصص نجاح لمتعافين من الإدمان في مراكز وزارة الصحة المتخصصة بالتأهيل العلاجي والنفسي.

وسيتم كذلك تنظيم معرض توعوي للصور حول مخاطر المخدرات وآثارها، أعده مكتب المستشار الوطني للصحة النفسية، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بهذه الآفة.

وانعقدت يوم امس الأربعاء ، جلسات علمية تتناول المحور الأمني والاستخباري، ومحور التشريعات والقوانين، ومحور الرعاية والتأهيل الصحي، ومحور التوعية والتثقيف، على أن تُعرض التوصيات النهائية خلال المؤتمر.

ت/م.م