واع/برلماني ينتقد ما تعلنه المنافذ من إيرادات: مثيرة للدهشة ومضروبة في عشرة

واع/بغداد/ع.ف

ذكر النائب الحالي كاظم فنجان الحمامي، الأربعاء، وجود تناقض مثير للدهشة بين حجم الإيرادات الحقيقية للمنافذ الحدودية والأرقام المعلنة.

وذكر الحمامي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  “لا شك ان مواقفي الداعمة لنشاطات هيئة المنافذ، ودوري النيابي في لجنة مراقبة التنفيذ يضطرني لمراجعة أرقام الموارد المالية المعلنة ومقارنتها مع الأرقام المتحققة على أرض الواقع”.

وأضاف، “في تصريح للقائم بأعمال رئيس هيئة المنافذ الحدودية جاء ان ايرادات المنافذ بلغت 500 مليار دينار عراقي في شهر تموز الماضي بذريعة انتشار القوات المسلحة حول مقتربات المنافذ، بينما واقع الحال يشير الى ان ايرادات الجمارك كانت 76 مليار دينار فقط، في حين تراوحت الضرائب في حدود 20 مليار دينار”.

وتابع، “بالتالي فان الأرقام كانت مضروبة في عشرة، ومثل هذه التناقضات تبعث على الدهشة، وتطلق أكثر من علامة استفهام لتحوم حول هذا التباين الكبير بين الأرقام المعلنة والارقام الفعلية المستحصلة”.

وأشار الحمامي، إلى أن “هذا التناقض لا يقلل من شأن العاملين في الهيئة، ولا يلغي دورهم وتوجهاتهم التي بعثت الطمأنينة في نفوس الوطنيين العاملين في المنافذ البرية والبحرية والجوية، بانتظار ان تكشف لنا رادارات الشفافية عن اجمالي الموارد المالية المتدفقة من منافذنا المنظورة وغير المنظورة”.