واع/ الذهب يرتفع وسط تفاؤل بخفض الفائدة

واع/ بغداد

ارتفعت اسعار الذهب ، اليوم ، وسط تفاؤل بان يقرر مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الامريكي” خفض اسعار الفائدة الاسبوع المقبل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 4212.16 دولارا للأوقية (الأونصة) ، ولم تسجل العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم فبراير/ شباط تغيرا يذكر عند التسوية وبلغت 4243 دولارا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 2.6% إلى 58.59 دولارا، لتسجل ارتفاعا بنسبة 4% خلال الأسبوع، بعد أن لامست مستوى قياسيا بلغ 59.32 دولارا في وقت سابق.

وقفزت الفضة 98% هذا العام ، فيما استقر البلاتين عند 1646.10 دولارا، في حين ارتفع البلاديوم 0.3% إلى 1453.39 دولارا.

ت/م.م