واع /العبار.. الاستهانة باصوات اهالي نينوى غبن واستهانة بمقدراتها

واع /مكتب نينوى مقدام خزعل
قال عضو مجلس محافظة نينوى السابق الاستاذ حسام العبار ان الاستهانة باصوات 39 الف ناخب وشطبها غبن يضاف الى سلسلة الغبن الذي تتعرض له محافظة نينوى واستهانة بمقدراتها ومصادرة لقرارها السياسي ولخيارات الناخب ودفع باتجاه عدم المشاركة في الانتخبات المقبلة .وذكر
العبار في تصريح صحفي نقله مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع ان استبعاد محافظ نينوى السابق والفائز بعضوية مجلس النواب السيد نجم الجبوري قرار مجحف بحق أهالي نينوى وان هذا الاستبعاد تثير مجموعة من التساؤلات ابرزها هو لمصلحة من ضاعت اصوات الناخبين ولماذا الاستبعاد بعد الانتخابات وليس قبلها ولماذا لم تدقق ملفات المرشحين في فترة الترشح منبها الى ضرورة احترام ارادة الناخبين وخياراتهم والى تداعيات هذه الاستبعادات وتاثيراتها المستقبلية على عملية الانتخابات في وقت بدا الوعي الانتخابي ينضج المواطن وهو امر يضع علامات استفهام كثيرة حول الموضوع
وختتم العبار تصريحه بالقول ان مصادرة القرار السياسي والحيف والغبن لايخدم العملية السياسية ولا مصلحة البلد حاليا.