واع / اليونيفيل: الجيش (الإسرائيلي) أطلق النار على جنودنا جنوب لبنان

واع / متابعة 

أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) أن جنودها تعرضوا لإطلاق نار من قبل الجيش (الإسرائيلي) قرب منطقة سرده جنوبي لبنان.
وأكدت اليونيفيل ،في بيان أن “الهجوم (الإسرائيلي) على قواتنا أو بالقرب منها يُعدّ انتهاكاً خطيراً للقرار 1701″، مشيرة إلى أن “مثل هذه الحوادث تعرض حياة جنود حفظ السلام للخطر وتعرقل مهامهم في مراقبة وقف الأعمال العدائية”.
وأضافت القوة الدولية ،أن “دبابة (إسرائيلية) أطلقت وابلاً من النار فوق قافلة مركبات تابعة لها أثناء قيامها بمهام ميدانية في جنوب لبنان”، مؤكدة أنها “تعمل على التواصل مع الجانبين لمنع تصعيد الموقف وضمان سلامة عناصرها”.

ت / ع ع