واع/ نائب : تأخير انجاز ميناء الفاو الكبير يعتبر خيانة للبلد

واع/ بغداد / س . ر

عد النائب منصور البعيجي، اليوم السبت، ميناء الفاو الكبير شريان الاقتصاد للعراق والتأخر بإنجازه خيانة للبلد.

وطالب البعيجي، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) نسخة منه، الحكومة العراقية بـ”الإسراع بانجاز مشروع ميناء الفاو الكبير ويجب عدم التأخير اكثر بانجاز هذا الميناء الذي سيكون الشريان الاقتصادي للبلد من خلال موقعه المهم من خلال دخول وخروج البضائع والسفن، اضافة الى تشغيل الايدي العاملة العراقية”.

وبين، أن “التأخير في انجاز ميناء الفاو الكبير يعتبر خيانة للبلد لذلك الامر يتطلب من الحكومة تخصيص المبالغ المالية الازمة لانجاز الميناء باسرع وقت وعدم التأخير اكثر بانجازه”.

وتابع البعيجي: “نرفض رفضا قاطعا الربط السككي مع الكويت لاننا لسنا بحاجة له واننا مع انجاز ميناء الفاو الكبير الذي سيسهم باكمال طريق الحرير الذي سيعتبر مشروع العصر للبلد وعلى الجهات المختصة ان تقدم المصلحة على مصالحهم الخاصة في البلد”.

وأضاف، أن “يجب الدفاع على مصلحة البلد كما تفعل الكويت من خلال مطالبتها بالربط السككي مع العراق وعرقلتها لانشاء ميناء الفاو الكبير الذي يعتبر هو حق طبيعي للعراق ولكن مع الاسف ان الكويت موقفها سلبي من هذا الميناء المهم لبلدنا لذلك نطالب الكاظمي بتخصيص المبالغ الكافية لانشاء الميناء ورفض ربط السكك الحديدي مع الكويت لان البلد لان يستفاد من هذا المشروع”.