واع/ الشمري يعلن قرب انجاز منظومة الاشارات الذكية والرادارات ببغداد
واع/ بغداد/متابعة
اعلن وزير الداخلية عبد الامير الشمري قرب انجاز منظومة الاشارات الذكية والرادارات في بغداد، مشيرا الى التعاقد مع شركة كبرى لتوريد رادارات حديثة للطرق.
وقال الشمري في كلمة ، خلال الملتقى العلمي الاول للحد من حوادث الطرق تابعتها ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، طالبنا مديريات المرور باجراء ملتقيات في محافظاتهم باشراف المحافظين ورؤساء الجامعات والباحثين والتوصل الى اسباب الحوادث وكيفية معالجتها والحد منها”.
واضاف :” ان الحوادث المرورية خلال العام الحالي، شهدت انخفاضا مقارنة بالعام السابق”، مشيرا الى ان “اكثر اسباب الحوادث هي السرعة الفائقة التي يستخدمها سائقو المركبات”.
وتابع :” ان منظومة الاشارات الذكية والرادارات ستنجز في بغداد قريبا ، والمحافظات الاخرى تدريجيا”، مشيرا الى :” ان الوزارة تعاقدت مع احدى الشركات الكبرى لتوريد رادارات حديثة للطرق.
ت/م.م


