واع / وزارة الطاقة الأميركية: بدأنا بتسويق النفط الفنزويلي عالمياً

واع / متابعة 

أعلنت وزارة الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، عن بدء تسويق النفط الفنزويلي عالمياً لصالح فنزويلا والولايات المتحدة وحلفائها.
ونقلت وسائل إعلامية عن الوزارة قولها: إنه “تم البدء بتسويق النفط الفنزويلي عالمياً لصالح فنزويلا والولايات المتحدة وحلفائها”.
وأضافت، أن “عائدات بيع النفط الفنزويلي ستحول إلى حسابات خاضعة لسيطرة الولايات المتحدة”.
فيما أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، “إننا بصدد تنفيذ صفقة للاستحواذ على ما بين 30 و50 مليون برميل من النفط الفنزويلي”.

ت / ع ع