واع / بالأرقام.. إحصائية بعمليات التعقيم والتطهير في عموم العراق

واع/بغداد/ا.ر

أعلنت مديرية الدفاع المدني ،اليوم الأربعاء، احصائيات عمليات التعقيم والتطهير في عموم العراق منذ بدأ انطلاقها في السادس والعشرين من شباط الى السابع من أيلول لعام 2020.

وذكرت المديرية في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) أن “عدد المواقع المسجلة بلغت (57395) سبعة وخمسون الف وثلاثمائة وخمس وتسعون موقع تم تعقيمه فيما بلغت المساحات المعقمة منذ انطلاق الحملة الى 2020/9/7 بلغت ( 240,648,463) مئتان واربعون مليون وستمائةوثمانيه واربعين الف واربعمائة وثلاثة وستون متراً مربعاً اما عدد المنازل التي تم تعقيمها للحالات المصابة وما يحيط بها من دور سكنية فقد بلغ ( 190381) مائة وتسعون الفاً وثلاثمائة وواحد وثمانين داراً في عموم المحافظات العراقية، علماً ان المقصود بالموقع اما ان يكون مؤسسة او منطقة او حي بشكل كامل”.

وأضاف البيان، أن “مديرية الدفاع المدني نفذت عمليات التعقيم بعد ان استنفرت كوادرها البشرية وجهدها الآلي وعلى مدار الساعة باستخدام محاليل تعقيم معتمدة وفق المعايير الدولية لمنظمة الصحة العالمية الصديقة للبيئة والفعالة على القضاء على جائحة فيروس كورونا المستجد”.

وتابع: “واطلقت مديرية الدفاع المدني مؤخراً حملة كبرى لتعقيم وتعفير المركز الامتحانية في عموم المحافظات العراقية لتأمين حماية طلبتنا وضمان تأدية الامتحانات الوزارية بالشكل الامن”.