واع/ رئيس الوزراء: قطاع الطاقة أصبح عاملاً مهماً في بناء العلاقات السياسية
واع/ بغداد/متابعة
اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ان: قطاع الطاقة أصبح عاملاً مهماً في بناء العلاقات السياسية.
وقال رئيس الوزراء في كلمة في مؤتمر الطاقة : ان قطاع الطاقة حيوي ويمثل عصب الاقتصاد ، و عملنا على تطوير عمل المصافي وإنهاء ملف استيراد المحروقات.
واكد رئيس الوزراء: ان 2030 سيكون عام تصدير مشتقات العراق النفطية.
واشار رئيس الوزراء الى عمليات حرق الغاز ستتوقف في العام 2028.
واوضح رئيس الوزراء: لقد حققنا أعلى معدلات الإنتاج في مجال الطاقة الكهربائية .
وبين السوداني: نعمل على مغادرة تعثر الطاقة الكهربائية التي مضى عليها أكثر من 3 عقود.
واضاف: حكومتنا عملت على تعزيز التعاون الإقليمي في مجال الطاقة ، ودخلنا بقوة في مجال إنتاج الطاقة النظيفة عبر العديد من المشاريع.
ت/م.م


