واع / البجاري: عدم قبول ابناء البصرة للكلية العسكرية بانها استمرارا لسياسة حرمان ابناء المحافظة من حماية الوطن

واع / بفداد / م .أ

اعتبر عضو مجلس النواب عن البصرة زهرة البجاري، الاربعاء، عدم قبول ابناء المحافظة في الدورة الـ(111) للكلية العسكرية بانها استمرارا لسياسة حرمان ابناء المحافظة من حماية الوطن.

وذكرت تصريح لـ البجاري نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) “استمرار ظلم أبناء البصرة  والانتقاص من كفائتها وحرمانها من حقهم في القبول بالكلية العسكرية وسلب استحقاقهم/ حيث لم يقبل اي متقدم من البصرة لدورة الكلية العسكرية مما يعكس سياسة متكررة وواضحة الهدف منها حرمان ابنائها من حماية الوطن والارتقاء بالرتب العسكرية والقيادية مستقبلاً”.

واعربت عن”استغرابها لاستمرار سلب استحقاق ابناء محافظة البصرة بعد أن أعلنت اليوم وزارة الدفاع بموقعها الرسمي موافقة وزير الدفاع جمعة عناد سعدون على قبول طلاب الدورة (111)  حيث سيكون فتح الدورة في الكلية العسكرية (الرستمية) بتاريخ 26 كانون الأول 2020 ، إذ من الغريب أن الوزارة اهملت أبناء البصرة وكفاءاتها ولم يقبل اي متقدم من أبناء البصرة رغم ان محافظة البصرة هي رمز للتضحية والفداء والدفاع عن الوطن وقد سطر ابنائها الغيارى عبر التاريخ حبهم واخلاصهم للوطن”.

واشارت النائب البجاري، إلى”دعوة نواب البصرة لعدم تمرير هذا الظلم المتعمد لابناء المحافظة وانها خاطبت القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بسؤال عن اسباب اهمال المتقدمين من محافظة البصرة ومبررات وزير الدفاع لهذا الأمر وسيتم مناقشة الموضوع في مجلس النواب في أقرب جلسة المجلس مع اللجان المختصة”.

وبينت، ان”أبناء البصرة عبر التاريخ هم مثال للمواطن المضحي والمدافع عن الوطن وعلى وزارة الدفاع تغيير سياستها العنصرية اتجاه البصرة مستقبلاً وقبولهم في الدورات بحصص متعادلة بعيدا عن هذه السياسة الظالمة للجنوب وللبصرة خصوصا”.