واع/ ايران : مستعدون لتبني اتفاق يضمن عدم امتلاك اسلحة نووية ويرفع العقوبات
واع/ بغداد
أعرب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم السبت، عن استعداد إيران لتبني اتفاق يضمن عدم امتلاك اسلحة نووية ويرفع العقوبات.
وكان عراقجي قد قال يوم أمس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي خاقان فيدان: إن “المفاوضات مع الولايات المتحدة يجب أن تكون مبنية على الاحترام، وندعم الدبلوماسية لإيجاد حلول لجميع قضايا المنطقة، ولن نقبل بأي تهديدات عسكرية”.
وتابع : “نحن ضد أي عمل يؤدي لعدم الاستقرار في المنطقة وجاهزون للجلوس إلى طاولة المفاوضات”، مشدداً على أن “إيران مصممة على حماية نفسها واستقرارها واستقرار المنطقة، ولن ترضخ للضغط الخارجي”.
وأكد: أن “ايران مستعدة للرجوع لطاولة المفاوضات إن كانت قائمة على العدل والاحترام المتبادلين.
ت/م.م


