واع / اسبانيا: الوضع بالشرق الأوسط مثير للقلق ومن المبالغة الحديث عن حرب عالمية ثالثة
واع / بغداد/ متابعة
أكدت وزارة الخارجية الاسبانية، اليوم الاثنين، ان الوضع بالشرق الأوسط مثير للقلق، مبينا انه من المبالغة الحديث عن حرب عالمية ثالثة.
وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، في تصريحات صحفية تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “القتل لا يزال مستمراً في غزة، وإن المساعدات الإنسانية ما زالت عالقة عند المعابر”، مؤكدا أن “لدى الاتحاد الأوروبي أدوات يجب استخدامها ضد حكومة إسرائيل”.
وانتقد ألباريس صمت الاتحاد الأوروبي حيال ما وصفه بانتهاكات في الضفة الغربية ومحاولات تهجير الفلسطينيين، معتبرا “ذلك غير مفهوم”.
ودعا وزير الخارجية الاسباني إلى”تحقيق إجماع أوروبي بشأن أوكرانيا “، موضحاً ان”التصريحات المجرية لا تساعد في إحلال السلام هناك”.
وبين ان “الوضع في الشرق الأوسط مثير للقلق”، موضحا انه “من المبالغة الحديث عن حرب عالمية ثالثة”.
ت/ ز.ن


