واع / مستشار رئيس الوزراء لـ ( واع ) زيارة الكاظمي الى كردستان ركزت على ملف الانتخابات

واع /  بغداد / ح . ح

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، اليوم السبت، أن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى إقليم كردستان، ركزت على ملف الانتخابات المبكرة، فيما بين ان الزيارة فتحت آفاقا جديدة من التعاون بين بغداد وأربيل، لتسهيل تصويت مجلس النواب على قانون الانتخابات الجديد.

وذكر الهنداوي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان “زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى كردستان، شهدت التركيز على ضرورة التفاهم الوطني وتوحيد المواقف لحل الملفات العالقة والتنسيق الأمني والتحضير للانتخابات المبكرة”..

واضاف، ان “الرؤية التي حملها الكاظمي فيها مفاهيم جديدة للعلاقة بين المركز والإقليم”، مؤكداً أن “إقليم كردستان جزء من الشعب العراقي، وإن هموم العراقيين وقضاياهم ذاتها في كل مكان من البلاد، وفي مقدمتها الحاجة لبناء الدولة العراقية واقتصادها ونظامها الإداري بالشكل الأفضل”.

واشار الى ان “زيارة الكاظمي جاءت أيضا لتساعد في تهيئة المناخ لحياة سياسية إيجابية، تخدم لتسهيل تصويت مجلس النواب على قانون الانتخابات الجديد وتعزيز قدرات واستقلالية مفوضية الانتخابات وتعزيز ثقة المواطنين بالعملية الانتخابية المقبلة قبل إجرائها في 6 حزيران للعام المقبل وبما يؤمن إجراءها بشكل نزيه”.