واع/ مجلس الوزراء يصوت اليوم على موازنة 2020 ويرسلها للبرلمان

واع/ بغداد/ م.ك

كشف مصدر حكومي مطلع، اليوم الاثنين (14 أيلول 2020)، عن عقد مجلس الوزراء العراقي، جلسة خاصة من أجل التصويت على قانون موازنة 2020، وإرساله الى مجلس النواب.

وقال المصدر في حديث نقله مراسل( وكاله انباء الاعلام العراقي/واع ) ، إن “مجلس الوزراء سيعقد جلسة خاصة للتصويت على قانون موازنة 2020، الساعة الواحدة ظهراً، وستكون الجلسة مخصصة فقط لهذا الغرض”.

واضاف، أن “هناك اتفاق مسبق بين أعضاء مجلس الوزراء العراقي على التصويت على قانون موازنة 2020، خلال جلسة اليوم، وارسالها الى مجلس النواب العراقي، بهدف الإسراع في إقرار القانون”.

وفي وقت سابق، كشف مصدر نيابي، تفاصيل خاصة عن موازنة 2020 التي يعتزم البرلمان مناقشتها، بعد اقرارها من قبل الحكومة وخاصة ما يتعلق بالتعيينات وإجازة الـ 5 سنوات ومكافآت نهاية الخدمة.

واضاف, إن “المادة (12/ ثانيا) تنص على أن: تحتفظ المؤسسات الخدمية الممولة ذاتيا بشواغر حركة الملاك لتثبيت العقود حسب الاسبقية, موضحا, إن “المادة (21/ ثالثا) تتضمن: تخصيص 50٪ من ايرادات المنافذ الحدودية للمحافظات التي تتواجد فيها تلك المنافذ”.

وتابع, إن “المادة (32/ ثانيا) تنص على أنه: يحق للمتعاقد باجر يومي إنهاء عقده مقابل مكافأة مالية براتب ثلاثة أشهر عن كل سنة خدمة”.

واشار, الى ان “المادة (32) تتضمن كذلك تفعيل اجازة ال 5 سنوات براتب اسمي وما زاد عن ال5 سنوات بدون راتب”.

ولفت إلى أن “المادة (37) تنص على: صرف مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق على أن لا تتجاوز الدفعة الواحد على (10) مليون دينار, كاشفا, إن “المادة (46) تؤكد على اطلاق أوامر احتساب الشهادات أثناء الخدمة وتعديل العنوان والدرجة الوظيفية والعلاوات والترفيعات”.

ت/ ا.ر