واع / الدنمارك تغلق سفارتها في طهران مؤقتاًَ

واع / متابعة

أعلن وزير الخارجية الدنماركي، لارس ⁠لوك راسموسن، ⁠الثلاثاء، إغلاق سفارة بلاده في طهران مؤقتاً، بسبب “⁠مخاوف أمنية” وسط حرب إيران.

وقال ‌راسموسن للصحافيين: “الوضع الأمني متوتر ⁠للغاية بحيث لا ⁠يمكننا إبقاء السفارة ‌مفتوحة”.

وأوضح أن خطوة الدنمارك، “تتماشى مع خطوات عدة دول أوروبية أخرى”.

ت / ع ع