واع / وزير التخطيط يبحثو السفير المصري نتائج القمة الثلاثية الأخيرة والاستعدادات لعقد اللجنة المشتركة

واع / بغداد / م .أ

استقبل السيد وزير التخطيط، الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الاثنين، سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق، السيد علاء الدين عبدالمنعم محمد موسى.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وذكر بيان للوزارة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) الطرفان ناقش ، النتائج الإيجابية التي تمخضت عنها القمة الثلاثية الأخيرة بين العراق ومصر والأردن، وفي مقدمتها تشكيل المجلس التنسيقي الثلاثي  الذي يرأسه عن الجانب العراقي السيد وزير التخطيط ، ويضم في عضويته عددا من السادة الوزراء ، ومشروع الربط الكهربائي، وإنشاء منطقة صناعية مشتركة بين البلدان الثلاثة، فضلا عن مشاريع أخرى ذات صلة بالنفط والغاز.

وتطرق اللقاء إلى الاستعدادات الجارية لعقد اللجنة العليا المشتركة العراقية- المصرية في النصف الثاني من شهر تشرين الأول المقبل.

إلى ذلك، تسلّم السيد  وزير التخطيط دعوة رسمية من نظيرته وزيرة التخطيط المصرية، الدكتورة،  هالة السعيد، لزيارة  القاهرة، في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، والتجاري بين البلدين، وإمكانية الاستفادة من التجربة المصرية في مجال معالجة العشوائيات وحل أزمة السكن، واحتواء البطالة، من خلال الشروع بتنفيذ المشاريع الإستراتيجية الكبيرة.