واع/ رئيس الوزراء البريطاني: الحرب في الشرق الأوسط ليست حربنا ولن ننجر إليها

واع/ بغداد

أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الأربعاء، أن الحرب في منطقة الشرق الأوسط ليست حربنا ولن ننجر إلى هذا النزاع.

وقال ستارمر في تصريحات صحفية: انه ” سنبحث جميع الإجراءات التي تضمن حرية الملاحة وسلامة السفن في منطقة الشرق الأوسط وتجعل مضيق هرمز آمنا”، مشرا الى ان ” الحرب في الشرق الأوسط تؤثر على بلدنا تأثيرا واضحا”.

وتابع، انه ” نحن بحاجة لتشكيل جبهة موحدة لدمج الأنشطة السياسية والجهد العسكري لتكون جاهزة للتحرك فور وقف العدوان”، لافتا الى ان ” سنستضيف هذا الأسبوع اجتماعا للدول الموقعة على إعلان نوايا لاستكشاف كل السبل الدبلوماسية لفتح مضيق هرمز”.

ت/م.م