واع/ الكهرباء العراقية: توقف إمدادات الغاز الإيراني عن المنطقة الجنوبية بالكامل

واع/ بغداد/ م.ك

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى، اليوم السبت توقف إمدادات الغاز الإيراني عن المنطقة الجنوبية بالكامل.

وقال موسى في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه “تم فقدان تجهيز الغاز الايراني بالكامل لمحافظات الجنوب”.

وأضاف، أن “إيران تجهز حاليا المنطقة الوسطى بخمسة مليون متر مكعب بدلا من خمسة وثلاثين مليون”.

وأشار الى أن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وجه بتوفير الغاز المحلي لتعويض نقص الغاز الايراني”.

ويعد هذا التوقف الثاني خلال الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران.

وكانت قد أكدت وزارة الكهرباء، في وقت سابق أن الوزارة جاهزة لذروة الأحمال الصيفية، مبينة أنها تواصل تنويع مصادر الطاقة.

وقالت الوزارة في بيان سابق لها”، إنه “وصلنا للمراحل النهائية لجاهزية محطات الإنتاج وخطوط نقل الطاقة”، مؤكدة أنه “نعمل على تنويع مصادر الطاقة والغاز، واستغلال الغاز الوطني وآمنة الغاز المسال جارية التنفيذ”.

ت/م.م