واع / حظر للتجوال في مدينة القائم بالأنبار بسبب نزاع عشائري
واع / الانبار/م.أ
وجه محافظ الأنبار رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة عمر مشعان دبوس بفرض حظراً للتجوال في مدينة القائم بسبب نزاع عشائري.
وقال الناطق الإعلامي لحكومة الأنبار في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع)، أن ” محافظ الأنبار رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة المهندس عمر مشعان دبوس يفرض حضرا للتجوال في مدينة القائم إلى إشعار آخر، بغية إحتواء الموقف بسبب الخلاف العشائري الطارئ من خلال فرض اجراءات مشددة لتطويق الخلاف ودرء الفتنة“.
وأضاف، أن “دبوس أكد ضرورة معاقبة المخالفين وفق السياقات القانونية، وعدم السماح للمتربصين بأمن مدننا ان يشيعوا ممارسات بعيدة عن أعرافنا وتقاليد عشائرنا العربية الأصيلة”، داعيا العقلاء لأخذ دورهم المحوري في إنهاء المشكلة.
ت/ ز.ن


