واع/ انخفاض اسعار الذهاب متأثرة بارتفاع الدولار
واع/ بغداد
انخفضت اسعار الذهب الى ادنى مستوياتها ، خلال اسبوع ، متأثرة بارتفاع الدولار وتراجع التوقعات بشأن خفض اسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الاميركي خلال العام الحالي.
وسجل سعر الذهب الفوري تراجعاً بنسبة 0.6% ، الى 4718.98 دولاراً للاونصة، بعد ان لامس ادنى مستوى له منذ 7 ابريل/ نيسان ، فيما انخفضت العقود الآجلة للذهب الاميركي تسليم يونيو / حزيران بنسبة 1% الى 4742 دولاراً.
وجاء هذا التراجع بالتزامن مع ارتفاع الدولار بنسبة 0.4%، الى جانب ارتفاع اسعار النفط التي تجاوزت 102 دولار للبرميل.
وبالنسبة للمعادن الثمينة الاخرى ، انخفضت اسعار الفضة بنسبة 2.2% الى 74.23 دولاراً للاونصة، وتراجع البلاتين بنسبة 0.5% الى 2034.95 دولاراً، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 1% الى 1535.77 دولارا.
ت/م.م


