واع / واشنطن تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار في لبنان وتوقعات إيرانية بدخوله حيز التنفيذ الليلة
واع / متابعة
أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، بأن واشنطن طالبت إسرائيل بوقف إطلاق النار في لبنان.
وذكرت هيئة البث العبرية، أن”أميركا طلبت من إسرائيل دراسة وقف نار مؤقت بلبنان كبادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية مع استمرار المفاوضات التي انطلقت يوم أمس”.
وأضافت، أنه”من المقرر أن يناقش الكابينت طلب أميركا بوقف مؤقت للنار بلبنان”، مؤكدة أن”القرار لم يتخذ لغاية الآن”.
من جانبه، قال مصدر إيراني سياسي أمني رفيع، إنه”بمتابعة وضغط من إيران سيتم اعتباراً من هذه الليلة إقرار وقف لإطلاق النار في لبنان”.
وأضاف، أن”مدة وقف إطلاق النار ستكون أسبوعاً واحداً وتمتد حتى نهاية فترة وقف إطلاق النار بين إيران والولايات المتحدة”.
وأشار إلى، أنه”من الممكن أن يقوم نتنياهو بصفته عنصراً مخرّباً بالتحرك مجدداً لإفشال هذا الاتفاق وسنتعاطى مع واشنطن بصفتها الراعي الشريك للاحتلال والمسؤول عن كبح نتنياهو”.
ت / ع ع


