واع / الحلبوسي يبحث مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي تأجيل سداد ديون الحكومة العراقية

واع / بفداد / ن .ن

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي،الخميس، مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، إمكانية تأجيل سداد الديون المترتبة بذمة الحكومة العراقية.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، أن “الحلبوسي، التقى رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح”، لافتاً إلى ان “اللقاء ناقش العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون في المجالات كافة وفقا للمصالح المتبادلة، فضلاً عن مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، وأهمية التنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تمرُّ بها المنطقة، في ظل الظروف الصعبة”.

وأكد الطرفان، “أهمية التنسيق لإيجاد آلية عملية فاعلة؛ من أجل متابعة مخرجات مؤتمر الكويت للمانحين، بغية دعم إعادة إعمار العراق، وخلق فرص استثمارية جديدة”.

وبحثا، “ملف الدفعات المتبقية من الديون المترتبة بذمة الحكومة العراقية للكويت، وإمكانية تأجيل سدادها؛ بسبب الأزمة المالية والوضع الاقتصادي الذي تمرُّ به دول العالم ومنها العراق”.

ووعد صباح خالد الحمد الصباح، بأنه “سيواصل جهوده في هذا الصدد، وأن يكون ضمن أولوياتهم”، مشيرا إلى “توصيات أمير البلاد بدعم العراق في جميع المجالات