واع / مقتل ثلاثة جنود يابانيين في انفجار دبابة أثناء تدريب على الرماية
واع / بغداد/ متابعة
أفادت وسائل إعلام يابانية بمقتل ثلاثة جنود على الأقل، وفقاً لتقارير أولية، في انفجار دبابة خلال تدريب في ميدان هيجوداي التابع لقوات الدفاع الذاتي اليابانية في محافظة أويتا.
وأكدت وسائل الإعلام وفاة جنديين، بينما يعاني جندي آخر من توقف القلب والتنفس، وهو مصطلح ياباني يشير إلى الموت السريري، والذي لا يمكن تأكيده قانوناً إلا من قبل الطاقم الطبي، وليس من قبل فرق الإنقاذ.
وأشارت إلى أنه “تم نقل جندية أخرى إلى المستشفى، وهي واعية وقادرة على الكلام”، مبينة أن “الحادث سببه انفجار قذيفة في المدفع أثناء إطلاق النار”
ت/ ز.ن


