واع / وزيرا خارجية مصر وباكستان يناقشان المسار الدبلوماسي بين الولايات المتحدة وإيران
واع / بغداد/ متابعة
بحث وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، اليوم السبت، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الباكستاني محمد إسحاق دار، سبل تعزيز التنسيق المشترك بين البلدين، في ضوء تطورات الأوضاع الإقليمية.
وقالت الخارجية المصرية، في بيان تابعته (وكالة انباء الاعلام العراق/ واع) إن “الاتصال تناول الجهود المبذولة لدفع المسار الدبلوماسي بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أعرب الوزيران عن تطلعهما لعقد جولة جديدة من المفاوضات تسهم في التوصل إلى تفاهمات تدعم تثبيت وقف إطلاق النار، وتحد من التصعيد، وتمهد لإنهاء النزاع القائم“.
وأكد الجانبان أن “الحوار والتفاوض يمثلان المسار الأمثل لتسوية الأزمات”، مشددين في ختام الاتصال على “أهمية استمرار التشاور والتنسيق المشترك بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة”.
ت/ز.ن


